إذا لم يتم عرض هذه الرسالة بشكل صحيح، انقر هنا
fr - ar

‫أبريل 2016





في الصفحة الرئيسية
مـسـتـجـدات

برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بشمال إفريقيا: مبادرة ليست كمثيلاتها

وصل برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بشمال إفريقيا مرحلة متقدمة بعد الإنتهاء من انتقاء 37 مشروعا. ويتم تنفيذ هذا البرناج خلال الفترة 2014ـ2017 بكل من الجزائر وليبيا والمغرب وتونس من طرف مركز التعاون للمتوسط للإتحاد الدولي لصون الطبيعة وبتمويل مشترك من قبل الصندوق الفرنسي للبيئة العالمية ومؤسسة مافا.



المزيد →


التوزيع الجغرافي للمشاريع المنتقاة في الدول الأربعة بمنطقة شمال افريقيا


فيديو للتعريف بالبرنامج. ندعوك لتقاسمه على الشبكة الإجتماعية المفضلة لديك


لائحة المشاريع المنتقاة
تنجز أنشطة برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا بدعم من مؤسسة مافا والصندوق الفرنسي للبيئة العالمية

تونس: رهان متجدد في مجال المشاريع الخضراء الصغرى





عبرت 106 جمعية عن اهتمامها بتوجهات برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا وذلك من خلال تقديمهم لأفكار مبتكرة وطموحة للمساهمة في الحفاظ على الطبيعة وفي الان ذاته تعبئة مجتمعاتهم المحلية وتحسين وعيهم البيئي.

المزيد →

 

المغرب: المبادرة للجمعيات البيئية الناشئة





من بين الـ 75 مشروعا الذي تقدمت به الجمعيات المغربية في الوقت المحدد، تم انتقاء 10 مشاريع بشكل نهائي وغطت مواضيعها على الخصوص الحفاظ على التنوع البيولوجي، السياحة البيئية، النباتات الطبية والعطرية، التربية البيئية والمرافعة من أجل إحداث المناطق المحمية.

المزيد →

 

الجزائر: إبرام 10 اتفاقيات شراكة من أصل 57 مقترح مشروع





يأتي برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا في فترة حاسمة من الناحية الاقتصادية والبيئية، تزامنا مع دعوة الحكومة الجزائرية إلى الاستخدام الرشيد للطاقة والمياه وتسجيل القضايا البيئية ضمن اهتماماتها. في هذا الإطار ومن أصل 57 مقترح مشروع من 26 ولاية مساهمة في البرنامج، تم انتقاء 10 مبادرات وابرمت اتفاقيات شراكة خلال الثلاثي الرابع من سنة 2015 لإنجاز المشاريع التي دخلت كلها حيز التنفيذ.

المزيد →

 

المؤسسات غير الحكومية الليبية تساهم في رسم الاستراتيجيات الوطنية في المجال البيئ





العمل التطوعي في ليبيا ضمن إطار المؤسسات غير الحكومية مفهوم حديث نسبيا وفي العام 2012 برزت الحاجة إلى ضرورة تنظيم الجهود غير الحكومية والتي بدأت تتجلى في المجتمع الليبي، فصدر قرار الحكومة الليبية المؤقتة رقم 12 بشأن إنشاء مركز دعم منظمات المجتمع المدني. حيث أعلن عن اشهار 3173 منظمة غير حكومية مختلفة النشاطات تتوزع على 121 مدينة ليبية منها 72 منظمة بيئية.

المزيد →

 


اشترك للحصول على نشرتنا الإلكترونية | إلغاء الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية
Copyright® 1995-2016 International Union for Conservation of Nature and Natural Resources. All rights reserved.